إنتل لشراء ألتيرا مقابل 16.7 مليار دولار في أكبر صفقة لها من أي وقت مضى

http://cdn.ndtv.com/tech/gadget/image/intel-new-chips.jpg 
 
وافقت شركة إنتل لشراء ألتيرا 16.7 مليار دولار أمريكي كما تسعى أكبر شركة مصنعة للرقائق في العالم لتعويض تباطؤ الطلب من صناعة الكمبيوتر عن طريق التوسع في خط المتابعة من رقائق أعلى هامش المستخدمة في مراكز البيانات.
من خلال الجمع بين مع ألتيرا، ستقوم إنتل تكون قادرة على حزمة رقائق المعالجة مع رقائق برمجة شركة صغيرة، والتي يتم استخدامها، من بين أمور أخرى، لتسريع عمليات البحث على الويب.
وقالت انتل يوم الاثنين انها ستقدم 54 $ للسهم الواحد عن سان خوسيه، ألتيرا مقرها كاليفورنيا، بعلاوة 10.5 في المئة ليغلق ألتيرا يوم الجمعة.
سهم ألتيرا كان يتداول على 51،79 $ بعد وقت قصير من منتصف النهار، وأقل بكثير من سعر العرض. أن اقترح أن بعض المستثمرين شعر قد تكون هناك عقبات تنظيمية، لكن محللين قالوا ان هناك عمليا أي تداخل من المنتجات بين الشركات.
وكانت أسهم إنتل بانخفاض نحو 1.2 في المئة الى 34،04 $.
في صفقة قدرت قيمتها ألتيرا بنحو 9 مرات الإيرادات إلى الأمام، وفقا لبيانات تومسون رويترز. وقال "يبدو عالية جدا بالنسبة لي،" ستيفل نيكولاوس آند كو المحلل كيفن كاسيدي رويترز. "وكان آخر واحد وأذكر أنه كان قريبا من Broadcom شراء NetLogic في 8 مرات الإيرادات إلى الأمام، والتي لم تتحول بشكل جيد للغاية لمن Broadcom."
سعر الصفقة لم يتغير من العرض إنتل غير المرغوب فيها أن مصادر قد ذكرت رفض ألتيرا في ابريل نيسان.
وقال رئيس شركة إنتل للشؤون المالية ستايسي سميث لرويترز ان دمج رقائق ألتيرا مع إنتل إنشاء فئة جديدة من المنتجات مما يمنح العملاء تحسنا كبيرا في الأداء وتخفيض التكاليف والكثير من المرونة. واضاف "هذا القطعة التي المثير جدا حول ذلك".
وقال سميث بدا إنتل في أهداف أخرى، ولكن كان ألتيرا أفضل رهان لخلق قيمة للمساهمين.
الصفقة هي واحدة كبيرة الثالث في صناعة الرقائق مجزأة للغاية هذا العام. في أكبر صفقة من نوعها في هذه الصناعة، وافق AVAGO تكنولوجيز المحدودة الأسبوع الماضي لشراء من Broadcom كورب 37 مليار دولار أمريكي.
وقال المحلل بحوث قمة سرينيفاسان Sundararajan لرويترز ان رقائق برمجة ألتيرا تسمح إنتل لزيادة القدرة الحسابية من رقائق خادم زيون، والتي يمكن أن تكون تحت هجوم آخر على الاندماج AVAGO-من Broadcom.
تعيين NXP أشباه الموصلات NV قبالة الجولة الأخيرة من الصفقات مارس عندما وافقت على شراء فريسكالي اشباه الموصلات المحدودة ل12 مليار دولار.
ما وراء أجهزة الكمبيوترالصفقة هو أكبر إنتل من أي وقت مضى، متجاوزة لها 7700000000 $ اقتناء صانع البرمجيات مكافي الأمن في عام 2011.
ويؤكد أيضا تقرير إنتل الرئيس التنفيذي بريان Krzanich على التوسع خارج رقائق لأجهزة الكمبيوتر، الدعامة الأساسية للشركة. خفضت شركة انتل ما يقرب من 1 مليار دولار أميركي من توقعاتها إيرادات الربع الأول مارس، قائلا أن الشركات الصغيرة وتأخير ترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 5.2 في المئة في الاشهر الثلاثة الاولى من هذا العام، وتمتد ثلاث سنوات من الانخفاض، وفقا لشركة غارتنر للأبحاث.
ارتفع صافي الإيرادات من مجموعة PC إنتل في المئة فقط 4 في عام 2014، وتوليد حوالي 62 في المئة من إجمالي الإيرادات، في حين ارتفعت الإيرادات في مجموعة مركز البيانات الخاصة به 18 في المئة، وتوفير ما يزيد قليلا على ربع الإيرادات العامة.
ان الاتفاق يساعد أيضا إنتل تصبح أكثر انخراطا في ما يسمى إنترنت الأشياء - مفهوم ربط الأجهزة المنزلية العادية إلى الإنترنت.
ذكرت صحيفة نيويورك بوست يوم الخميس أن شركة إنتل وألتيرا قد لاستئناف مفاوضات السلام.حتى إغلاق يوم الجمعة، وكان سهم ألتيرا ارتفعت 41.3 في المئة منذ أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في 27 مارس اذار ان الشركتين كانت في المحادثات. وارتفعت أسهم إنتل 14.6 في المئة.JP مورغان للأوراق المالية LLC وروتشيلد هي شركة المستشارين الماليين لشركة إنتل. جيبسون، دان وكراتشر LLP وويل، جوتشال والجراب LLP هي المستشارين القانونيين.
جولدمان ساكس وشركاه هي المستشار المالي ألتيرا، ويلسون سونسيني غوودريتش وروزاتي الفنية كورب المستشار القانوني
شاركه على جوجل بلس

عن محتر عالم الشبكات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق