الفيسبوك الجديد تحدي: بيع وول ستريت على الإنفاق

 facebook_mobile_people_silhoutes_reuters.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد واله الطيبين الطاهرين وخطط الإنفاق الكبيرة الفيسبوك شركة ليواجه استقبال صعبة في وول ستريت.

الإنترنت شركة الشبكات الاجتماعية، التي مبهور مع اثنين من سنوات من نمو الإيرادات فائقة، تكافح لكسب التأييد لخطط لضخ مليارات الدولارات في البنية التحتية والشركات التي تتراوح بين سماعات الواقع الافتراضي إلى الأقمار الصناعية.

وتراجعت أسهم الفيسبوك حوالي 2 في المئة في التعاملات بعد ساعات يوم الاربعاء بعد فوز الشركة المستهدفة الإيرادات في الربع الاخير من وول ستريت وناقش عام 2015 خطط الإنفاق العدوانية. وانخفض سهم 7.6 في المئة منذ أواخر تشرين الأول، عندما المبينة أول هذه الخطط.

"التوقعات لالفيسبوك هي بالفعل عالية جدا وربما بعض التعليقات حول الاستثمار المكثف يمكن روع المستثمرين قليلا" وقال كولين سيباستيان، المحلل روبرت دبليو بيرد وشركاه.

وقال الفيسبوك يوم الاربعاء ان 2015 النفقات الرأسمالية سوف تتراوح من 2.7 مليار دولار أمريكي (حوالي روبية. 16593 كرور) إلى 3.2 مليار دولار أمريكي (حوالي روبية. 19666 كرور)، وهي زيادة حادة من 1830000000 $ (حوالي روبية. 11246 كرور) في عام 2014.

في حين الفيسبوك ضاقت قليلا من مجموعة من الزيادة المتوقعة لها في عام 2015 نفقات التشغيل، لا يزال المستوى المتوقع أعلى بكثير من المستويات السابقة.

نما الموظفين الفيسبوك في 45 في المئة الى 9،200 موظف في عام 2014 من خلال توظيف وشراء مجموعة من الشركات. يظهر توظيف أي علامات على التباطؤ، مع قوائم لأكثر من 1،200 مناصب نشر على موقع الفيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر.


وتأتي هذه فورة الإنفاق كما يواجه الفيسبوك تكثيف المنافسة مع تويتر المؤتمر الوطني العراقي، شركة جوجل ومجموعة من الشركات الناشئة الويب ذات رؤوس أموال كبيرة مثل سناب شات.

واضاف "انهم تبحث في الكثير من الاستثمارات حول البيانات والفيديو والبحث والتي هي مكلفة" وقال المحلل شركة إيفركور ISI كين سينا، مشيرا إلى أن الفيسبوك كان يقوم بعمل جيد في إقناع المستثمرين بشأن الحاجة إلى الاستثمار.

وقد الفيسبوك حصلت على مجموعة من المنتجات الشعبية، بما في ذلك خدمة الرسائل ال WhatsApp وتبادل الصور التطبيق إينستاجرام. ولكن جعلت الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج الواضح أنه لا تتعجل للاستفادة من الخدمات الجديدة حتى الان.

وأشار المحلل روبرت بيرد سيباستيان ذلك من خلال التركيز على إضافة المستخدمين إلى خدمات جديدة، الفيسبوك هو خلق المزيد من الفرص لوضع الإعلانات عبر الإنترنت، والتي يجب أن تعطي المستثمرين بعض الراحة.

الفيسبوك هو أيضا سباق جوجل لبناء الأقمار الصناعية والطائرات بدون طيار مكلفة لتوسيع الاتصال بالإنترنت إلى المناطق النائية من العالم.

لماذا يجب أن يهتم المساهمين عن ذلك، سأل أحد المحللين زوكربيرج خلال مؤتمر عبر الهاتف بعد الفيسبوك صدر الأرباح.

"لا يهم إلى نوع من المستثمرين أننا نريد أن يكون"، أجاب زوكربيرج.

© 2015 طومسون رويترز

شاركه على جوجل بلس

عن محتر عالم الشبكات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق