جوجل لتغيير سياسة الخصوصية وبعد التحقيق من قبل المملكة المتحدة حراسة البيانات

 

google_office_reuters.jpg

بسم الله الرحمان الرحيم وا الصلى على محمد والله الطيبين الطاهرين وقد وافقت محرك البحث جوجل لإبلاغ المستخدمين على نحو أفضل عن كيف يتعامل مع المعلومات الشخصية الخاصة بهم بعد التحقيق الذي أجرته منظم حماية البيانات في بريطانيا وجدت ان سياسة الخصوصية الخاصة بها غامضة للغاية.

وقال مكتب مفوض المعلومات في (ICO) في بيان يوم الجمعة انها مطلوبة جوجل للتوقيع على "التعهد الرسمي" الذي من شأنه أن يجعل التغييرات بحلول 30 يونيو واتخاذ المزيد من الخطوات في العامين المقبلين.

ونتيجة لذلك، لن يتم تغريم جوجل من المملكة المتحدة عن أفعالها، على النقيض من فرنسا واسبانيا حيث فرضت عقوبات المنظمين بالإضافة إلى طلب التغييرات.

رحبت الشركة قرار منظم، قائلا انه تحسينات على سياسة الخصوصية الخاصة بها المتفق عليها.

وقال "نحن سعداء أن ICO قررت إغلاق التحقيق"، وقال متحدث باسم جوجل.

بدأ الصراع بين المنظمين جوجل وأوروبا لحماية البيانات بعد أن أخذت الشركة نهجا جديدا مارس 2012 لتوحيد نحو 70 سياسات الخصوصية الموجودة في واحد.

كما أنها بدأت في تجميع البيانات التي تم جمعها على الأفراد المستخدمين عبر خدماتها، بما في ذلك يوتيوب، جوجل وشبكتها الاجتماعية + Google و إعطاء المستخدمين أي وسيلة لالانسحاب.

المنظمين حماية البيانات من 28 دولة أوروبية، والمعروفة باسم مجموعة المادة 29، وسرعان ما وجد أن النهج لم تلتزم بقواعد الاتحاد الأوروبي وأعطى جوجل مهلة لتغييره أو مواجهة عقوبات. التي فجرت فترة طويلة من جيئة وذهابا بين الشركة ومختلف الجهات التنظيمية الوطنية.

اسبانيا تغريم جوجل EUR 900،000 (1 مليون دولار) خلال سياسة الخصوصية، وفرنسا EUR 150،000، والعقوبات صغيرة نسبة إلى حجم غوغل. وكانت الإيرادات السنوية في عام 2013 55520000000 $.

لا تزال بلدان أخرى وزنها ردودهم. وقالت ICO في ديسمبر، قدمت جوجل "عددا من التحسينات" تهدف إلى معالجة مخاوف الهيئات التنظيمية الأوروبية ".

شاركه على جوجل بلس

عن محتر عالم الشبكات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق