علي بابا الصين يلتقي منظم، المثير للجدل تقرير تراجع

alibaba_building_reuters.jpg
التقى رئيس التجارة منظم للصين مع بابا رئيس المجموعة القابضة المحدودة جاك ما يوم الجمعة لمناقشة مكافحة المنتجات المقلدة وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة شينخوا الرسمية، مع اثنين من تبني لهجة تصالحية بعد خلاف بشأن أعمال غير شرعية على منصات الشركة الإنترنت.
وجرى اللقاء في اليوم نفسه المنظم، وإدارة الدولة للصناعة والتجارة (SAIC)، تراجع عن تقرير سابق أن كان قد شجب شركة التجارة الصينية على الانترنت لعدم القيام بما يكفي لقمع التزوير على موقعها.
أصدر SAIC ما وصفته ب "ورقة بيضاء" يوم الاربعاء قائلا العديد من المنتجات التي تباع على مواقع بابا التعدي على العلامات التجارية، أو منعت، دون المستوى أو وهمية. أوراق بيضاء في كثير من الأحيان ينقل المواقف السياسية الرسمية.
ولكن في بيان متابعة نشر على موقعها على شبكة الانترنت يوم الجمعة، وقال المتحدث باسم ومنظم كان التقرير في الواقع ليست ورقة بيضاء وحملوا أي قوة قانونية.
واضاف ان "SAIC نشر أحدث يتحدث عن نفسه. ونحن أنني على حق"، وقال بابا في بيان ردا على ذلك.
ومن غير الواضح ما الذي دفع ما يبدو المنظم حول وجه في حلقة غير عادية للغاية، واحد التي شهدت رئيسيا شركة اشتباك الصيني علنا ​​مع منظمة حكومية مؤثرة.
في حين يبقى من غير الواضح ما إذا كان المقصود SAIC أي إجراءات محددة ضد بابا أو التزوير بشكل عام وقال محللون تذكير الحادث المستثمرين من المخاطر السياسية الكامنة في الشركات الصينية، أن المنظمين في البلاد قد تضييق الخناق على الأنشطة التجارية دون سابق انذار.
في اجتماع مع SAIC يوم الجمعة، وعد ما ل"تتعاون بنشاط مع الحكومة (و) تكريس المزيد من رأس المال" لاستئصال السلع المقلدة، وفقا لشينخوا.
وقال تشانغ ماو وزير ادارة الدولة للصناعة والتجارة (SAIC) الشركة بذلت جهودا جيدة في حماية مصالح المستهلكين، وأضاف أن وكالته تجد طرقا جديدة للرقابة للتجارة الإلكترونية.
الشركة الصينية حساسة للالاتهامات حول جهودها لقمع المنتجات المقلدة، والتي تمتد عدة سنوات. أثناء مكالمة الارباح الفصلية يوم الخميس، دعا يوسف تساي بابا نائب رئيس التقرير الأولي للSAIC في "معيبة"، وقال ان الشركة تستعد لتقديم شكوى رسمية.
شاركه على جوجل بلس

عن محتر عالم الشبكات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق